languageFrançais

شركة النقل بالساحل: 180 إعتداء ضدّ الأعوان في 2021

إنتظمت، اليوم الجمعة 25 مارس 2022، بشركة النقل بالساحل ،ندوة صحفية، حول ظاهرة العنف بوسائل النقل العمومي المنتظم للأشخاص.

وسجلت شركة النقل بالساحل خلال سنة 2021 نحو 180 إعتداء  إستهدف أعوانا بالإضافة الى 120 إعتداء طال أسطول الشركة وخاصة منها عمليات الرشق بالحجارة وفق ما أكده المدير العام للشركة  عماد العياري.

وبين العياري أن ظاهرة الاعتداء على الأسطول أثرت سلبا على تواتر خدمات الشركة لجمود الحافلات قصد الصيانة كما أثقلت كاهل الشركة ماديا .

وقال العياري إن الشركة تقبل خلاص الجبر المادي في حال وقوع إعتداء على أسطولها لكنها لا تتنازل عن التتبع الجزائي، مؤكدا أن شخصين من المنستير يقبعان حاليا بالسجن على خلفية حادثة اعتداء بالغاز المشل للحركة  داخل حافلة 

كما  أكد العياري تسليط عقوبات ضد أعوان الشركة من  مرتكبي العنف.
وذكر أنه من بين الحلول المقترحة لمجابهة ظاهرة العنف، تكوين الأعوان في مجال حسن الإستقبال والتواصل مع الحرفاء قصد ترسيخ قيم الإحترام المتبادل  إلى جانب بث ومضات تحسيسية عبر وسائل الإعلام و دعوة الأولياء والمؤسسات التربوية لمزيد تأطير الشباب .

وبخصوص تدعيم أسطول حافلات شركة النقل بالساحل قال الرئيس المدير العام للشركة إنه سيتم إقتناء 200 حافلة جديدة مبرمجة لسنوات 2022-2024-2025.